jeudi 16 août 2012

وداعاً.. Adobe Flash لـ اندرويد

منذ إصدار أول هاتف يعمل بنظام اندرويد أعلنت أدوبي دعمها للمتصفح وتوفير الفلاش لها ، الأمر الذي اعتُبر بداية لتفوق متصفحات اندرويد .. ويمر الوقت سنة بعد سنة وفجأة تعلن جوجل أن متصفحاتها تدعم HTML5 وبعد هذا الإعلان نرى الفلاش يفقد شعبيته يوماً بعد يوم ، حتى وصل إلى أقل أرقام التحميل ..
مما دعى أدوبي تصرح أنها لن تدعم الفلاش على هواتف أندرويد ، وتوقف العمل على الفلاش لمدة ثلاثة أيام ثم أعادت عمله مجدداً بناءً على طلب قلة من المستخدمين الذين ألحوا لإرجاع الوضع كم كان عليه .. وتقوم أدوبي بدعم الفلاش لجعله أفضل وأفضل ، ولكن هذا لم يحرك شيئاً من مكانه .. و بعد فترة صرحت أدوبي أن الفلاش لم يدعم متصفح جوجل كروم على الهواتف الذكية والكمبيوترات اللوحية ..
وبعد الإعلان عن نسخة أندرويد الجديدة الجيلي بين ، وتبني النظام لمتصفح كروم كمتصفح أساسي .. حلت خيبة الأمل علي شركة أدوبي وبعد الإعلان بيومين صرحت أدوبي أن ليس هناك فلاش للجيلي بين ، وذلك يعود إلى تبني نظام اندرويد للغة Html5 ، وأنها ستقوم بسحب التطبيق من سوق play من يوم 15 أغسطس ..
لذا حان وقت الوداع الأخير للفلاش على اندرويد .. ولكن إذا كنت من الذين يستخدمون الفلاش إلى اليوم فلا تحزن ، يمكنك تحميل التطبيق من سوق play وتقوم باستخدامه حتى بعد سحبه من سوق play

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire